وقفة حاشدة لأبناء المربع الشمالي بالحديدة تندد بتصعيد العدوان

[13/سبتمبر/2021]

الحديدة – سبأ : #تهامة_نيوز

نظم أبناء مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم وقفة إحتجاجية حاشدة تنديدا بتصعيد العدوان على مديريتي حيس والتحيتا وخروقاته المستمرة لاتفاق ستوكهولم.

ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات المنددة بتصعيد مرتزقة العدوان في الساحل الغربي ، ورددوا الشعارات المعبرة عن رفضهم لكل أشكال التصعيد .. مؤكدين وقوفهم ضدها بكل الإمكانات المتاحة.

وأعلن المشاركون في الوقفة النفير العام ردا على خروقات وتصعيد مرتزقة العدوان المستمرة بالمحافظة، ووقوفهم صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في التصدي للتصعيد الأخير والخروقات وتقديم كل غال ونفيس لدعم الجبهات.

وفي الوقفة بحضور أعضاء مجلس النواب عن القطاع الشمالي ووكيل المحافظة المساعد غالب حمزة نوه قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني مواقف أبناء محافظة الحديدة الأبطال ودورهم في مواجهة العدوان ومشاركتهم في دعم الجبهات بالمال والرجال .

وأكد أن خروج أبناء المربع اليوم إعلان صريح لرفضهم القاطع لانتهاكات قوى العدوان ومرتزقتهم في مديريات الساحل الغربي ، واستعدادهم للتضحية من أجل عزة وكرامة أبناء الشعب اليمني.

بدوره أكد مدير عام مديرية الزيدية حسن علي الأهدل في كلمة عن السلطة المحلية في المديريات الشمالية أن مواجهة العدوان واجب وطني وديني ومسؤولية يتحملها كل مواطن في الوطن .

فيما أكدت كلمة الضيوف ألقاها ياسر عامر مواقف أبناء الشعب اليمني الثابتة والداعمة للقيادة الثورية وأبطال الجيش واللجان الشعبية.

ونوه بالمشاركة الكبيرة في الوقفة التي تعبر عن مدى رفض أبناء المحافظة العدوان بكل أشكاله.

واستنكر بيان صدر عن الوقفة الصمت الأممي إزاء هذه الخروقات واستمرار العدوان والحصار رغم الاتفاق الأممي المبرم في السويد حول الحديدة الذي يعتبر اتفاق إنساني بالدرجة الاولى.

وندد البيان الذي تلاه عضو مجلس النواب علي الخبال باستمرار القصف الجوي والبري على أهالي مدينة حيس مما يعد خرقاََ معلناََ وصريحاََ للاتفاق .

ودعا البيان كل أبناء المربع الشمالي إلى المزيد من جهود التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد ومساندة أبطال الجيش واللجان في الجبهات، بكل الإمكانيات.

وطالب البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط على دول العدوان لوقف هجماتها الجوية والبرية ووقف كل خروقات مرتزقتها المستمرة على مدينة الحديدة ومديريات المحافظة.

وأشاد البيان بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة