وكيل محافظة الحديدة يناقش مع ممثل منظمة الصحة العالمية التعاون في المجال الصحي

تهامة نيوز
[01/أغسطس/2016]

ناقش وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي مع ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن الدكتور أحمد فرج شادول اليوم، جوانب التعاون مع المنظمة بما يخدم الجوانب الصحية بالمحافظة.

وفي اللقاء أشاد الوكيل العزيزي بجهود منظمة الصحة العالمية في تحسين الخدمات الصحية بالمحافظة من خلال تنفيذها عدد من المشاريع والبرامج الصحية التي تسهم في الإرتقاء بالمجال الصحي في المحافظة ومديرياتها.

ودعا إلى زيادة الدعم لمحافظة الحديدة باعتبارها من المحافظات التي تحتاج إلى دعم كونها تستقبل كثير من الحالات من محافظات أخرى.

فيما أكد ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن أن مكتب المنظمة في الحديدة يأتي كأهم ثاني مكتب في اليمن نظرا للخدمات التي يقدمها للمحافظة والمحافظات الأخرى .. مشيرا إلى أن المنظمة تنفذ كثير من البرامج الصحية في عدد من مديريات المحافظة.

وثمن شادول جهود القيادات الصحية في المحافظة لتبنيها سياسات الترويج والإحتياجات الصحية لدى المنظمات .

ولفت إلى أن الزيارة لمحافظة الحديدة تأتي للإطلاع على ما تم تنفيذه من مشاريع ،بالإضافة إلى وضع دراسات للتوسع في مجال الدعم إلى مشاريع أخرى.

بدوره أشاد مدير عام مكتب الصحة العامة الدكتور عبد الرحمن جار الله بدور منظمة الصحة العالمية في دعم القطاع الصحي بالمحافظة وتنفيذ العديد من المشاريع التي تسهم في تطوير المرافق الصحية بالمحافظة.

كما استعرض مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالحديدة الدكتور أحمد الصوفي، الأنشطة والبرامج التي تنفذها المنظمة ومنها تقديم العلاجات لمرضى حمى الضنك ودعم مستشفيات الثورة والعلفي والمستشفيات الريفية بالعلاجات الطبية المختلفة وفي مقدمة ذلك الدعم تزويد مستشفى الثورة بمحطة أوكسجين.

وفي ختام اللقاء تم تكريم منظمة الصحة العالمية بدرع المحافظة تقديرا للخدمات التي تقدمها في دعم الجانب الصحي في المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة