افتتاح محطة الأوكسجين بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة

تهامة نيوز
[01/أغسطس/2016]

افتتح وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي، وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أحمد فرج شادول محطة الاوكسجين بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة، والتي ستقوم بتزويد الهيئة بمادة الاوكسجين.

وخلال الافتتاح، استمع الوكيل وممثل منظمة الصحة العالمية من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل إلى الدور الذي ستقدمه المحطة التي تم انشائها بتكلفة 50 الف دولار بتمويل من منظمة الصحة العالمية وبطاقة انتاجية تبلغ 25 اسطوانة في اليوم الواحد.

وأشار إلى أنها ستوفر كمية من مادة الاوكسجين للطوارئ ستساهم في سد جزء من احتياج الهيئة.

وخلال اجتماع عقد بهيئة مستشفى الثورة العام ضم وكيل المحافظة وممثل منظمة الصحة العالمية ومدير عام مكتب الصحة ومجلس ادارة الهيئة استعرض رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل نشاطات الهيئة خلال الفترة الماضية، والخدمات التي تقدمها الأقسام الصحية والجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

كما استعرض إحتياجات الهيئة من المعدات والأدوات الطبية لتحسين مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة ، وما تعانيه من صعوبات في عملها بسبب الأوضاع التي فرضها العدوان السعودي الامريكي على اليمن.

إلى ذلك تعرف ممثل منظمة الصحة العالمية على الجهود المبذولة من قبل مركز سوء التغذية بالهيئة الذي تدعمه المنظمة في الحد من انتشار سوء التغذية في المحافظة والمحافظات المجاورة، والاحتياجات الأساسية للمركز لتحسين الاداء وتطويره لخدمة المحافظة والمحافظات الأخرى.

وأشاد شادول بأداء قيادة الهيئة والعاملين بها في تقديم الخدمات بصورة أفضل رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها اليمن .. مؤكدا استمرار تقديم الدعم للهيئة حتى نهاية العام الجاري خاصة فيما يخص مادة الديزل وبعض العلاجات الضرورية.

وأكد أن المنظمة ستقدم الدعم للهيئة لتقديم خدمة صحية متكاملة ضمن عشرة مستشفيات على مستوى الجمهورية خلال العام القادم .. منوها إلى أنه سيتم اختيار مستشفى ثان في المحافظة لتركيب محطة أوكسجين أخرى لتخفيف العبء على مستشفى الثورة.

حضر الافتتاح، مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جارالله ومدير منظمة الصحة العالمية بالحديدة الدكتور احمد الصوفذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة