وكيل محافظة الحديدة وممثل منظمة الصحة العالمية يتفقدان مركز الغسيل الكلوي

تهامة نيوز
[01/أغسطس/2016]

تفقد وكيل محافظة الحديدة هاشم العزعزي وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور احمد شادول مركز الغسيل الكلوي واطلعا على الوضع الصحي في المركز.

وخلال الزيارة استمع وكيل المحافظة وممثل المنظمة من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جار الله الى تقرير عن أهم الاحتياجات الاساسية التي يفتقر اليها المركز لتحسين الخدمات الصحية التي يقدمها للمرضى .

وأشار جارالله إلى أن المركز تأثر كثيرا بسبب الأوضاع التي تشهدها البلاد جراء العدوان السعودي الامريكي والحصار الجائر المفروض منذ أكثر من عام ونصف ، حيث انقطعت المساعدات التي كان يتلقاها عبر جمعية مساعدة مرضى الغسيل الكلوي والمتمثلة في دعم سكن المرضى ووجبات التغذية للمرضى والمرافقين والتي تأثرت كذلك بعد مغادرة التجار الداعمين لها.

من جانبه أشار مدير مركز الغسيل الكلوي الدكتور ماهر معجم إلى أهم الاحتياجات من العلاج والأدوية والأجهزة الطبية التي يحتاج اليها المركز لتجويد خدماته المقدمة للمرضى.. وطالب بضرورة التدخل السريع لدعم مركز الغسيل الكلوي لمواجهة مشكلة إنعدام الكهرباء ونقص مواد ومحاليل الغسيل وأهمية صيانة وتبديل أجهزة الغسيل.

رافقهم في الزيارة مدير مكتب منظمة الصحة العالمية مكتب الحديدة الدكتور احمد الصوفي ونائب مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد قطقط ومدير مشروع الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية الدكتور عبدالله سالم جماح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة