من يقنع الإصلاحيون أن السعودية معتدية على اليمن؟

د.عادل_الشجاع

🔴 من يقنع الإصلاحيون أن السعودية معتدية على اليمن؟
كلما ناقشت أحد ا من الإصلاحيين وقلت له إن السعودية اعتدت على اليمن يقول لي إن السعودية جاءت إلى اليمن لتنقذ اليمن من خطر الروافض الفرس. أقول له ولكن السعودية تدمر البنية التحتية التي بناها اليمنيون لمدة ستين عاما. يقول لك أيش من بنية تحتية؟هو احنا عندنا بنية تحتية؟ياشيخ عفاش لم يفعل أي شيء. أقول له:هذا الموجود يا عزيزي فهل يحق للسعودية أن تدمر ما يخص الشعب اليمني؟ألم تقولوا أن السعودية إنما جاءت لضرب الروافض الفرس؟فما دخل المجمعات الحكومية التي تضرب في المديريات والنواحي؟ تصوروا أن أغلب هذه المراكز لم تكن قد فتحت بعد. لست أدري مثل هؤلاء البشر من أي نوع هم ومن أي حليب رضعوا؟يتلذذون بضرب بلدهم ويتمنون سقوط عاصمتهم.
قلت لأحدهم إن السعودية لم تعتدي على اليمن بسبب الحوثيين وإنما اعتدت على اليمن بسبب المشروع الديمقراطي الذي تبنته اليمن خاصة مخرجات الحوار الوطني التي نصت على حقوق المرأة والتي أكسبتها 30 ٠/٠ من مقاعد الحكومة و 30 ٠/٠ من مقاعد البرلمان. هذا أقلق السعودية التي مازالت تمنع المرأة من قيادة السيارة.
والأهم من هذا كله يجيء واحد عامل الخلفية حقه صورة الملك سلمان أو أردوغان أو محمد مرسي ويكلمك على الوطنية. الإصلاحي مستعد لأن يعمل ضد بلاده ومستعد لأن يقنعك أن ذلك من أجل مصلحة الوطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة