أمسيتان بمديرية الحوك في الحديدة ابتهاجا بذكرى المولد النبوي

الأربعاء، 21 صفر 1445هـ الموافق 06 سبتمبر 2023

تهامة نيوز

نظم أبناء حارة جمال والمعدل بمديرية الحوك في مدينة الحديدة، أمسية احتفالية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الأمسية أكد محافظ المحافظة، محمد عياش قحيم، أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء ليجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من سيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعا إلى الخروج المشرف والمهيب يوم 12 ربيع الأول لإحياء هذه المناسبة التي تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجه.

فيما دعا نائب مدير هيئة الأراضي، أحمد المروني، إلى أن إحياء ذكرى مولد خير المرسلين، يحمل معان ودلالات عن مدى حب اليمنيين لرسول الأمة والاقتداء بأخلاقه، والسير على نهجه في مقارعة الظلم والطغيان.

فيما احتفل أبناء حارة الربصة في مديرية الحوك بذكرى المولد بأمسية حاشدة حضرها المحافظ، محمد قحيم، وقيادات محلية وأمنية وتنفيذية ومجتمعية وجمع من المواطنين.

وفي الأمسية اعتبر المحافظ قحيم، إحياء هذه المناسبة العظيمة، إحياء للقيم والأخلاق النبيلة التي جاء بها النبي الخاتم، مؤكدا أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ قولا وعملا في واقع الأمة.

وفي الأمسية ألقيت كلمات من قبل أمين عام محلي المديرية ،علي باري جرب ، ومدير مكتب الارشاد بالمديرية، يحيى الحجاجي، والناشط الدكتور عبدالكريم دمدم، أشارت إلى أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين يعكس مكانته الكبيرة في قلوبهم، فهم من ناصروه وآزروه منذ أن جهر بالدعوة الإسلامية، فضلا عن دورهم في نشر الإسلام إلى أصقاع المعمورة.

تخلل الامسيتين وصلات إنشادية وقصائد شعر و فقرات فنية وثقافية، عبرت عن أهمية الاحتفاء بمولد سيد الخلق والمبعوث رحمة للعالمين للتذكير بسيرته العطرة وتكريسها في واقع المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة