الهيئة العامة لتطوير تهامة تحتفي بذكرى المولد النبوي

الأربعاء، 21 صفر 1445هـ الموافق 06 سبتمبر 2023

تهامة نيوز

نظمت الهيئة العامة لتطوير تهامة بمحافظة الحديدة، أمسية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم .

وفي الأمسية، أوضح وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، أهمية الاحتفال بمولد النور والرحمة ومخرج البشرية من الظلمات إلى النور لتجديد الولاء والمحبة لله ورسوله وآل بيته وتعظيمه في القلوب.

وأكد أن هذه المناسبة فرصة للعودة إلى نهج الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة، حاثا على استحضار سيرة النبي العطرة واستلهام الدروس منها في إحياء التكافل الاجتماعي والعطف على الفقراء والتلاحم والتعاضد.

وأشار إلى أهمية المشاركة والتحشيد في فعاليات المولد لتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والصمود والثبات في مواجهة العدوان.

وفي الأمسية، التي حضرها وكيلا المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي، وشئون مربع المدينة علي الكباري، لفت رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، المهندس علي هزاع، إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم أفضل قائد عرفته البشرية، ما يتطلب العودة الصادقة إلى كتاب الله وسنة رسوله.

وأكد أهمية جعل هذه المناسبة فرصة لجمع الكلمة ومواجهة الأعداء كأمة واحدة ، مبينا أن الله رفع من شأن النبي وأن علينا إحياء مولده تعظيما للمصطفى المبعوث رحمة للعالمين، منوها بدور اليمنيين في مناصرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام والانتصار للرسالة المحمدية عبر محطات مشهودة.

ولفت هزاع الى أنه في الوقت الذي يتعرض اليمن لعدوان وتدنيس المقدسات الاسلامية يجاهر البعض بالتطبيع مع الكيان الصهيوني في موقف واضح عن مولاة الطغيان والإستعمار، رغم أن ولاية الذين آمنوا امتداد لولاية الله والنبي عليه الصلاة والسلام.

فيما تناولت كلمة العلماء، ألقاها أيمن اسماعيل حسن، دلالات ومعاني الاحتفال بذكرى المولد النبوي، في تعزيز الارتباط برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومحبته والسير على نهجه القويم.

وتطرق إلى جوانب من حياة الرسول الأعظم وسيرته العطرة، وما تمثله هذه المناسبة العظيمة من فرصة للعودة إلى النهج المحمدي وتجسيد القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي حملها صلوات الله وسلامة عليه وآله.

تخللت الأمسية، التي حضرها مدير هيئة تطوير تهامة المهندس فواز العذري،ومديرو الإدارات وموظفو الهيئة، وصلتان إنشاديتان، وقصيدتان للشاعرين أسد باشا وعبدالعزيز عجلان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة