مصلحة الجمارك تدشن حملة ترسيم السيارات والمركبات والآليات غير المرسمه

[16/أكتوبر/2016م]

متابعات – تهامة نيوز
دشنت مصلحة الجمارك اليوم حملة تخفيض الرسوم الجمركية للسيارات والمعدات والآليات في عموم محافظات الجمهورية تحت شعار “بادر بالترسيم لحماية نفسك ووطنك”.

وفي تدشين الحملة التي ستستمر شهرين أوضح وكيل مصلحة الجمارك يحيى الأسطى أن هذه الحملة تستهدف ترسيم السيارات والآليات والمعدات التي لم ترسم في جميع أنحاء الجمهورية وبتخفيضات كبيرة لم يسبق لها مثيل من قبل.

مشيراً إلى أن حملة الترسيم لها هدفان الأول يتعلق بدعم الاقتصاد الوطني والبنك المركزي في ظل العدوان السعودي ومرتزقته والحصار الجائر على بلادنا فيما الآخر هدف أمني من خلال ترقيم كافة المركبات والسيارات المجهولة بشكل رسمي.

داعياً كافة ملاك السيارات والمركبات والآليات الغير مرسمة إلى المبادرة إلى ترسيمها والاستفادة من هذا العرض الكبير.

من جانبه أشار وكيل محافظة صنعاء عبدالله العنسي إلى أهمية التفاعل مع الحملة من قبل ملاك السيارات والآليات والمعدات الغير مرسمة والاستفادة من التسهيلات والتخفيض لأن ذلك سيعود بالفائدة على ملاك السيارات والمركبات من ناحية والوطن من ناحية أخرى.

إلى ذلك دعا رئيس اللجنة الإعلامية بمصلحة الجمارك محمد العابد كافة وسائل الإعلام إلى التفاعل مع الحملة وتوصيل رسالتها للفئات المستهدفة وتحفيزهم للإستفادة من الميزات التي توفرها الحملة.

مشيراً إلى أن إجراءات الترسيم في المكاتب المحددة بسيطة ومختصرة ولا تحمل إي تعقيدات وإن عملية الترسيم تتم في المحافظات وبوجود لجنة من المرور لتسهيل عملية ترقيم السيارات والمركبات والآليات.

فيما أشار نائب مدير مرور محافظة صنعاء العقيد عبدالرحمن العناكي إلى أهمية ترسم المركبات وترقيمها من الناحية الأمنية والاقتصادية..موضحاً أن شرطة المرور تعمل في كافة مكاتب الترسيم في المحافظات لتسهيل الإجراءات للحصول على الرقم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة