مكتب هيئة اوقاف الحديدة ينظم لقاء موسع تدشيناً لحملة تنظيف بيوت الله لاستقبال شهر رمضان

الحديدة l تهامة نيوز 21 شعبان 1445هـ الموافق 02 مارس

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، لقاء موسعا للجهات الرسمية والشعبية بالمحافظة، تدشيناً لحملة “أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك 1445هـ.

وفي اللقاء، ثمن وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، حرص مكتب هيئة الاوقاف بتدشين حملة “أن طهرا بيتي” في إطار الاهتمام ببيوت الله وخدمتها، والتي تستهدف تنظيف وتهيئة المساجد في الحديدة ومختلف المديريات مع قدوم الشهر الكريم.. وأكد على دور المساجد في تعزيز ارتباط المجتمع بهدى الله وثقافة القرآن الكريم.

واستعرض الوكيل البشري، ما يمثله المشروع القرآني الذي أنعم الله به على اليمنيين من وعي ديني وفضح التضليل الذي يمارسه المنبطحون لخدمة أمريكا ومدى حجم قوتها لسيطرتها على الأمة بعناوين دينية زائفة ومضللة. 

مشيدا باستبسال الشعب اليمني اليوم في خوض معركة ” الفتح الموعود والجهاد المقدس” ، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يواجه اليوم صلفا صهيو أمريكي وعدوان وحرب إبادة جماعية.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود لدعم وتشجيع حملة تنظيف بيوت الله وتحويلها لمبادرة مجتمعية يشارك فيها الجميع دون استثناء.

 مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية لكافة جهود مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة بما يمكنه من القيام بالمهام المنوطة به على أكمل وجه.

وفي اللقاء بحضور وكيلا المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي ومربع المدينة على الكباري، أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف فيصل أحمد الهطفي، إلى أنه ومنذ انشاء الهيئة ومنذ انطلاقتها حتى وقتنا الحاضر كان المسجد ولا يزال ركيزة أساسية في كل عمل تقوم به ولم تدخر مالاً أو جهداً في سبيل العناية بالمساجد وإعلاء شأنها والمحافظة عليها.

وأوضح أنه في إطار الحملة تم تنظيف وتجهيز 55 مسجد من إجمالي المساجد المستهدفة .. ولفت إلى أن معظم المساجد في كافة مديريات المحافظة البالغ عددها أكثر من 5 آلاف مسجد وجامع لا يوجد لها أوقاف او موازنة لتغطية احتياجاتها من مختلف الخدمات وعلى رأسها الكهرباء والمياه، الامر الذي يتطلب من الجميع التعاون من أجل رعايتها وتوفير احتياجاتها.

 وأكد الهطفي على ضرورة تفاعل السلطات المحلية في المديريات والمكاتب المعنية وكافة الجهات الرسمية والمجتمعية بالمحافظة في إنجاح الحملة، والعمل على تهيئتها لأداء العبادات وإقامة الصلوات وتطبيق البرنامج الرمضاني.

فيما نوه نائبا رئيسي جامعة دار العلوم الشرعية الشيح علي العضابي، ووحدة العلماء والمتعلمين علي صومل، إلى أن الاهتمام ببيوت الله عزوجل ورعايتها تحظى باهتمام استثنائي من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – انطلاقا من شعار الحملة “أن طهرا بيتي” في توجيه صريح وواضح لنبيه إبراهيم وولده إسماعيل عليهما السلام.

وعبرا عن اعتزاز الشعب اليمني اليوم بموقف القيادة الثورية والسياسية الداعم والمساند للشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه من الأمريكان والغرب.

وأكدا أهمية التحرك لمواجهة مؤامرات قوى العدوان على مختلف الأصعدة وإفشال مخططاته والعمل لما من شأنه تعزيز التلاحم والاصطفاف للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

وباركا الانتصارات التي تحققت للوطن على مختلف الأصعدة والمجالات .. ولفتا إلى أهمية الاستمرار في تأدية الرسالة الدينية لاستنهاض واقع الأمة للقيام بواجبها تجاه ما يتعرض له الوطن من عدوان أمريكي بريطاني والوقوف في وجه العدو الحقيقي للأمة.

تخلل اللقاء، الذي حضره عدد من العلماء والخطباء، ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، تدشين حملة تجهيز وتنظيف الجامع الكبير بمدينة الحديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة