استعراض الوضع الصحي بالحديدة وتنسيق الجهود لمكافحة الامراض

[20/مايو/2017]

الحديدة – تهامة نيوز
ناقش اجتماع عقد بمكتب الأمم المتحدة محافظة الحديدة برئاسة المحافظ حسن احمد الهيج الوضع الصحي وآلية التعاون والتنسيق لمكافحة انتشار الامراض.

وتطرق الاجتماع الذي حضره امين عام المجلس المحلي علي القوزي ووكيل المحافظة صدام ناصر ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي محمد حليصي وضم قيادة مكتب الصحة وممثلي المنظمات الدولية العاملة في المحافظة، إلى الوضع الصحي جراء ظهور وباء الكوليرا والإجراءات المتخذة لمكافحته والوقاية منه .

وأكد الاجتماع اهمية التنسيق بين قيادة المحافظة ومكتب الصحة والمنظمات الدولية العاملة بمحافظة الحديدة في تنفيذ المشاريع والبرامج الصحية و الخدمية والإنسانية بما يمكن المحافظة من توجيه تلك المشاريع لمنفعة المواطنين.

وفي الاجتماع ناشد محافظ الحديدة المنظمات الدولية والإنسانية بالتفاعل مع دعوات المحافظة لدعم قطاع الصحة لمواجهة وباء الكوليرا و دعم مؤسسة المياه والصرف الصحي ومكافحة السرطان والحروق والنازحين بالمشتقات النفطية بما يمكن تلك القطاعات من الاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين.

بدوره استعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة تقرير عن الوضع الصحي بالمحافظة والدور الذي يجب ان تقوم به المنظمات الدولية العاملة في المحافظة للحد من انتشار الكثير من الامراض ومنها الكوليرا .

من جانبه أوضح كبير مسئولي تنسيق الشئون الإنسانية للأمم المتحدة ” أوتشا ” سمير الهواري أن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام 2017 م شملت عددا من التدابير والتدخلات التي يمكنها خدمة المستوى الصحي في المحافظة.

فيما استعرض مسئولو الكتل في المنظمات وممثلو المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة الصعوبات التي تواجه عمل المنظمات في المجال الإنساني سواء بالمحافظة أو المديريات.

وأشاروا إلى أن شركاء العمل الإنساني بالمنظمات يبذلون جهودا في تخفيف معاناة آلاف المواطنين .. مطالبين قيادة المحافظة بالتعاون في تسهيل وتذليل الصعاب أمام الفرق الميدانية بما يمكنها من القيام بمهامها وعملها على أكمل وجه.
سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة