محافظ الحديدة يدشن المرحلة الثانية من توزيع بذور الذرة على المزارعين

[20/مايو/2017]

الحديدة – تهامة نيوز
دشن محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج المرحلة الثانية من توزيع بذور الذرة الرفيعة المحسنة على المزارعين بمديريات المراوعة والزهرة بالحديدة ومديرية عبس بحجة، تنفذه منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” بالتعاون مع وزارة الزراعة بتمويل الإتحاد الأوربي.

وفي التدشين أشاد المحافظ الهيج بمشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني في إيجاد محاصيل ذات جودة عالية يستفيد منها المزارع في تحسين وتطوير منتجاته الزراعية.

وثمن جهود منظمة الفاو من خلال المشاريع الزراعية التي تسهم في تحسين المحاصيل الزراعية ودعم المزارعين في مدخلات الإنتاج الزراعي من بذور محسنة في المديريات المستهدفة من المشروع.

وفي التدشين الذي حضره وكلاء المحافظة محمد عياش قحيم وعبدالرحمن الجماعي وصدام ناصر آل راشد ورئيس هيئة تطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب أوضح مدير مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريفي الدكتور شاذلي كيولي أنه سيتم خلال هذه المرحلة توزيع 155 طن من حبوب الدخن والذرة على ثلاثة آلاف و800 مزارع من مديريات الزهرة والمراوعة بالحديدة وعبس بحجة.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأسبوع القادم توزيع 85 طن من بذور الشاحبي على ألف و700 مزارع إحتياطي من المديريات الخمس الذين لم يشملهم المسح الأولي.

وبين كيولي أن مشروع تعزيز الصمود نفذ خلال الفترة الماضية عدد من البرامج لمساعدة المزارعين أبرزها توزيع مساعدات عينية على 650 من منتجي الحليب بمديريتي المراوعة وباجل لتحسين إنتاجية ونوعية الحليب .. لافتا إلى أنه تم التركيز على مساعدة النساء لتحسين منتجات مشتقات الألبان وتوزيعها.

وذكر أنه سيتم توزيع أدوات ومعدات الحليب لبقية المديريات الخمس .. مثمنا الشراكة بين معمل إخوان ثابت ومنتجي الحليب في المراوعة.

حضر التدشين المدير التنفيذي لهيئة تطوير تهامة الدكتور سقاف السقاف ومدير مكتب الزراعة بحجة يحيى القدمي وعضو مجلس النواب عبده درمان و مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالحديدة جابر حسين الرازحي ومنسق منظمة الفاو مدير مكتب الخدمات البيطرية والحجر الصحي بالحديدة الدكتور فاضل العامري واستشاري صحة الحيوان بمنظمة الفاو الدكتور ياسر الإرياني.

سبأ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة